مشاريع متوسطة

مشروع صالة الجيم 2023 متطلبات مشروع جيم

ينقسم مشروع صالة الجيم الي قسمين أحدهما للرجال والأخر للنساء، وهو مشروع مربح بكل ما تعنى الكلمة من معنى، حيث اننا فى عصر الصالات الرياضية والجيم، فالجميع الآن يتجه لمثل هذه الأماكن لعمل فورمه خاصة به أو الحفاظ علي جسده مثالياً.

أصبح المشروع ينتشر بسرعة في كل مكان تقريباً ولم يعد مقتصراً على المدن فقط كما كان فى السابق حتى الأجهزة الخاصة بالصالات الرياضية أصبحت متوفرة في كل مكان ويسهل الحصول عليها سواء جديدة او مستعملة وبأقل التكاليف.

حينما تستكمل القراءة سيتضح لك الكثير من الأمور الرائعة التى تجعلك قادراً على ان تفهم من اين تبدء وكيف تبدء أيضا، على الرغم من انه يعد من المشروعات المتوسطة الا ان الأرباح مضمونة، وبالتالي فهناك إمكانية لتحقيق الربح الوفير دائماً من خلال هذا المشروع.

مشروع جيم متكامل.

متطلبات قيام المشروع:

المكان:

  • يمكنك ان تختار ساحة واسعة ومغلقة ولكن يجب مراعاة وجود أماكن للتهوية، كما يمكنك ان تختار جراج كبير وكذلك مجموعة من المحلات معاً فى وقت واحد او شقتين متقابلتين لتكون احدهما للسيدات والأخرى للرجال، فالخلاصة أنه يحتاج لمكان واسع لوجود العديد من الأجهزة خلاف الأفراد.

المنطقة:

  • توافر منطقة يسهل الوصول اليها لكن ليست متداخله مع السكان حتى لا تسبب ازعاج لهم ولأن بعض الرياضيين لا يحب ان يكون الجيم بوسط المنطقة السكنية، لكن يجب ان يكون قريباً منها ويسهل الوصول اليه وليس بعيداً.

المساحة:

  • تحتاج الى مساحة كبيرة لا تقل عن 60 متر مربع بالنسبة لجيم صغير فى قرية وان كنت أُفضل ان يكون اكبر وذلك لكي يستوعب الأجهزة الرياضية وكذلك بعض الأماكن الأخرى للحركة ولعمل تمارين السويدي والتمرينات الحرة التى لا تحتاج الى أجهزة، ويجب ان يكون المكان جيد التهوية، خاصة ان لم تقم بتركيب تكيفات او فى المناطق الحارة أيضا، أما بالنسبة لجيم كبير يفضل ان تبدء المساحة من 100 متر مربع فأكثر.

الكهرباء:

  • بالطبع توافر كهرباء فى المكان شرط أساسي للعديد من الأسباب منها العمل بالمساء وكذلك من اجل تشغيل بعض الأجهزة الرياضية و الموسيقى وكذلك الإضاءة والتكيفات أو المراوح.

المياه:

  • بكل تأكيد ستحتاج لتوافر المياه بالمكان والصرف الصحي أيضا من اجل انشاء حمام مجهز تابع للجيم وتوفير مياه للشرب.
مشروع جيم متكامل.

متطلبات المشروع:

الديكور:

  • جهز المكان بديكورات جيدة بحيث عليك البدء بالدهانات المناسبة للمكان وورق الحائط الذي يحتوى على رسومات رياضية بالإضافة لصور أبطال كمال الأجسام المشاهير للتحفيز.

المرايات:

  • قم بإضافة المرايات للأماكن الخاصة بالتمرين وأمام الأجهزة الرياضية.

حمام:

  • يجب تجهيز حمام للمكان بحيث يمكن استخدامه كما عليك إضافة أدوات التنظيف به.

نظام التهوية:

  • قم بإضافة نظام جيد للتهوية فى المكان فبعد بذل مجهود يتعرق الجميع، وعدم وجود تهوية جيدة سيتسبب بالطبع فى وجود روائح كريهة غير مرغوب فيها من الجميع وهذا سيقلل من اللاعبين الذين لديك فهم مصدر ربحك، لذلك حافظ على ان يكون لديك عدة مصادر للتهوية كالمراوح والتكيفات والنوافذ، ويفضل ان يكون المكان يسمح بوصول اشعة الشمس اليه لعدم انتشار البكتريا.

لافته باسم المكان:

  • قم بإضافة لافتة مدون عليه اسم الجيم فى الخارج ورقم هاتف للتواصل ويفضل اختيار اسم جيد وملفت ليجذب الجميع.

ركن للمشروبات:

  • قم بإضافة ركن خاص بالمشورات الساخنة والباردة والعصائر فيمكن ان تجنى منه المزيد من الأرباح.

أدوات رياضية:

  • يمكنك إضافة بعض الأدوات التى تساعد على ممارسة الرياضات الحرة ومعظمها يكون مصنوع من الحديد ويتم تركيبه فى الحوائط والتى تساعد على العاب مثل العقلة وغيرها ، بالإضافة لأدوات لعمل التمرينات الأرضية مثل الضغط وتقوية عضلات البطن وأدوات مثل الدنابل والطارات و الدكك الثابتة والمتحركة..

أجهزة صالة رياضية:

  • وصلنا لتجهيز المكان بالأجهزة الرياضية اللازمة للاعبي كمال الاجسام التى تساعد على حرق الدهون او تحسين الصحة العامة للجسم مثل المشاية والايروبكس والزومبا وغيرها.

العمالة المطلوبة:

  • ستحتاج الى شخصين أحدهما رجل والأخر إمراه ليعمل على خدمة القسمين الرجالي والنسائي ، كما يمكن توفير اوفيس بوي لكل مكان بالإضافة إلى مدرب لكمال الاجسام بكل قسم على ان يكون متواجد فى معظم الأوقات.
  • يفضل ان تكون أوقات مدرب الجيم متوفرة باستمرار ومتفرغ للجيم،  ليتمكن الجميع من مقابلته والتدرب معه كما يمكن احضار مدربين بصفة أسبوعية لبعض النشاطات الأخرى مثل والسويدى والايروبكس والزومبا وغيرها.

شاهد اكثر:

مشروع محل بيع أدوات منزلية.

 

مشروع قهوة بلدي وكافيهات.

 

مشاريع براس مال محدود.

في النهاية يتم فحص مدى ربحية المشروع وبالنسبة مشروع صالة الجيم فتختلف حسب التكاليف التى قمت بوضعها وتحديدها حينما بدأت التجهيز للمشروع، اختار أسعار الاشتراكات فى المنطقة الموجود بها الجيم حسب مكانه سواء في القري أو المدينة فلكل مكان سعره الخاص ، ولا تنسى ان هناك اشتراكات يومية واسبوعية وشهرية وسنوية ونصف سنوية.

يمكنك أن تجنى أرباحا كثيرة بالعديد من الطرق، ما يجعل هذا المشروع مربح اكثر من غيره من المشروعات، فإحضار الأجهزة يكون مرة واحدة ولا يوجد مزيد من التكاليف الشهرية باستثناء الرواتب وكذلك تكاليف الايجار والكهرباء والماء.

السابق
4 أنواع البهاق مع التشخيص وعلاجه
التالي
مشروع الصيف: محل عصير قصب متطلباته وتحضيره

اترك تعليقاً