مشاريع متوسطة

مشروع محل بيع أدوات منزلية مكسب 100*100

دراسة جدوي مشروع بيع أدوات منزلية كهربائية والأدوات البسيطة ومستلزمات المطبخ، يعد مشروع مربح بتكلفة تعتبر متوسطة، يمكن أن تبدأ هذا المشروع برأس مال بسيط أو كبير حسب البضاعة التي ستوفرها، حيث تضم العديد من الأدوات من مستلزمات المطبخ لكل بيت مصري وربات المنازل لاستخدامهم اليومي.

الكل في حيرة وسؤال كيف لي أن أقوم بإنشاء مشروع كهذا، ومن أين أبدا وكيف أبدا، كل هذا ما سنجيب عليه فى موضوعنا لليوم، لذا تابع القراءة للوصول لإجابات واضحة عن كل هذه الأسئلة التى قد تدور فى ذهنك عن مشروع محل بيع الأدوات المنزلية.

أدوات منزلية.

مشروع بيع أدوات منزلية:

يتوقف المشروع على العديد من العوامل أهمها هو المحل والمساحة والمنطقة التي ستبدأها المشروع، فهذا المشروع من ناحية الحجم والبضاعة والعملاء نفسهم مختلف فى القرية عن المدينة عن الأسواق فمثلا:

  • ففي القرى يكون المحل بحجم صغير وديكورات بسيطة غير مكلفة ويمكن أن لا يكون هناك مكان لعرض الأجهزة لذا عليك مراعاة اختيار مكان واسع بقدر الإمكان والباقي فتكون أجهزة يدوية وأواني بلاستيكية أو مصنوعة من الألمونيوم أو الستانلس ستيل ومواد أخرى.
  • أما المحل فى المدينة يكون المحل كبير ولكن دائماً يمكنك أن تبدأ مشروعك بما يتوفر لديك من إمكانيات مادية، فمحل كبير بمساحة متوسطة هو 80 متر مربع ومقسم حسب البضاعة المعروضة به من أدوات منزلية خفيفة إلى أجهزة كهربائية صغيرة وكبيرة.
  • المحل فى الأسواق يكون مختلف حيث يكون به بضاعة بالداخل وبالخارج وأمام المحل، يضم الأجهزة الكهربائية المختلفة وكافة أدوات المنزل والأواني المختلفة من حلل و أطباق وأكواب وأباريق وملاعق وشوك.

مقومات المشروع:

المحل:

  • يختلف المحل فى القرى، عن المدن عن الأسواق فالمحل فى القرية يكون بسيط بعض الشيء، بالنسبة للمدينة فتكون المحلات أكبر في الحجم ،أما الأسواق فيكون المحل كبير جداً أشبه بمعرض ضخم.

الكهرباء:

  • تحتاج الى كهرباء بشكل أساسي فى المكان سواء من أجل الإضاءة في الليل أو من أجل تجربة بعض الأجهزة الكهربائية.

الديكورات:

  • يعتبر أبسط شيء فى هذا المشروع هي تكلفة ديكورات هذا المشروع فهو يحتاج إلي البساطة في الديكور وألوان فاتحة.

الإعلان:

  • بالطبع الإعلانات من أساسيات النجاح فى أي مشروع ومن خلال طباعة منشورات وتوزيعها أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي.

العمالة:

  • لا يحتاج إلي عمالة في القري بينما من الممكن أن تحتاج لها في المدينة أو الأسواق، فهذا يتوقف علي مكان المحل من قرية او مدينة أو الأسواق.

الاسم:

  • تحتاج دائماً في أي مشروع علي اسم سهل فى الحفظ ،كما يفضل أن يكون له علاقة بما يقدمه المحل من خدمات، وأن يكون كلمة واحدة أو كلمتين فالاسم مهم جدا لجذب الزبائن لك من مختلف المناطق.

الإعلان عن المشروع:

  1. تقوم بطباعة مجموعة من أوراق الدعاية والمنشورات ووزعها بكل مكان من الأماكن القريبة من المحل وأمام المساجد والتجمعات المزدحمة.
  2. فى القرى يمكنك الاستعانة بتوك توك عليه ميكروفون يقوم بالتنقل في القرية لتعلن عن الافتتاح.
  3. اطبع أكياس وشنط عليها اسم المحل لتكون إعلان يوسع دائرة زبائنك.
  4. اجعل معاملتك مع الجميع حسنة وأن لديك الصبر الكافي لعرض كافة البضائع علي جميع زبائنك فهذا يساعد علي عودتهم من جديد.
  5. وفر جميع متطلبات العملاء حتي لو لم تكن موجودة لديك واتفق علي ميعاد توفرها.

شاهد اكثر:

مشروع قهوة بلدي وكافيهات.

 

20 مشروع منزلي ناجح.

 

مشاريع براس مال محدود.

يعد مشروع بيع الأدوات المنزلية من المشاريع السهلة لعدم حاجتها إلي خبرة مسبقة، ويمكنك الاستعانة بأحد أقاربك لمعرفة البضائع التي يجب عليك أن توفرها في المحل.

من الجيد لك ولسمعة مشروعك الخاص وهو بيع الأدوات المنزلية توفر كافة لوازم المطبخ العصرية، وان ما تمتلكه من بضاعة ما سيجعل لك سمعة طيبة بين الجميع ، وعليك مراعاة تواجد جميع الأنواع المناسبة للجميع.

السابق
6 وصفات طبيعية للعناية بالشعر وطريقة التحضير
التالي
4 أنواع البهاق مع التشخيص وعلاجه

اترك تعليقاً